هل يجب أن تغسل شعرك كل يوم؟ | المستكشف الطبي

هل يجب أن تغسل شعرك كل يوم؟

أخيرًا الحقيقة بشأن هذه النقطة. حتى لو فضلنا تجاهله ، فإن الجسم يفرز الزيوت والفضلات الخلوية التي يفرزها الجلد وفروة الرأس. هذا هو سبب حاجتنا إلى الشامبو!

هل يجب أن تغسل شعرك كل يوم؟

يلعب الزهم (المكون من الزيوت والنفايات الخلوية) دورًا أساسيًا في ترطيب الشعر والجلد ويسمح لهما بمقاومة الماء. بدون الزهم ، يجف الجلد ويتقشر قبل الأوان ، مما يعرض الخلايا الشابة للعناصر الخارجية.
لسوء الحظ ، يمكن أن يؤدي تراكم الزهم إلى دهون فروة الرأس والشعر ، وهو أمر نادر الحدوث في ثقافتنا الغربية. يجب التحكم في الدهن ، إلا إذا كنت تخطط للذهاب إلى جزيرة مهجورة لمدة أسبوع.

يجب أن تغسل شعرك كل يوم
؟ لقد سمعت كل شيء ونقيضه عنه. وذلك لأن الجسم يفرز الزيوت والنفايات الخلوية التي تشكل الزهم. هذا يفرغه الجلد وفروة الرأس ... وينتهي به الأمر يتراكم في شعرنا. هذا هو سبب حاجتنا إلى الشامبو بانتظام .

لماذا يجب أن تغسل شعرك؟

يلعب الزهم دورًا أساسيًا في ترطيب الشعر والجلد ، مما يسمح لهما على وجه الخصوص بمقاومة العوامل الخارجية مثل الماء أو الرياح. بدون الزهم ، يجف الجلد ويتقشر قبل الأوان ، مما يعرض الخلايا الشابة للعناصر الخارجية. لسوء الحظ ، يمكن أن يؤدي تراكم الزهم إلى دهون فروة الرأس والشعر ، ولهذا يوصى باستخدام الشامبو بانتظام. لكن كيف تعرف كم مرة تغسل شعرك؟

هل يجب أن تغسل شعرك كل يوم؟

لمعرفة ذلك ، افحص جزءًا من شعرك: هل هو تالف أم جاف أم باهت؟ هل تم فحصهم؟ إذا كان الأمر كذلك ، فمن الأفضل عدم غسل شعرك كل يوم . هذا يمكن أن يضعفهم أكثر.

على العكس من ذلك ، إذا بدت فروة رأسك دهنية في نهاية اليوم (بعد غسل الشعر بالشامبو في الصباح) وفقد شعرك حجمه ، يمكنك غسله يوميًا بشامبو خاص للشعر الدهني ، مثل هيد آند شولدرز. شامبو الحمضيات المنعش 2 في 1 . يمكنك أيضًا تجربة هذه الحيلة الصغيرة: ضعي بلسمًا مغذيًا على أطرافك وافركي القليل من الشامبو على الجذور. اشطفي شعرك جيدًا (بالماء البارد ، فهو أفضل!). لذلك ستحافظ جذورك على الربيع وستظل أطوالك حريرية ولامعة.

لا وقت لغسل شعرك ، ماذا تفعل؟

هل يبدو شعرك دهنيًا ولكن ليس لديك وقت لتصفح علبة الشامبو؟ لا تصب بالذعر ! هناك العديد من الطرق للحفاظ على نظافة الشعر لمدة تصل إلى 3 إلى 6 أيام بعد الشامبو. والخبر السار هو أنه كلما كانت قذرة ، كان من الأسهل تصميمها.

  1. الشامبو الجاف: هو السلاح الأساسي لجميع النساء ذوات جدول الأعمال المزدحم. يعطي الحجم للشعر ويمتص الدهون من فروة الرأس. إذا كان شعرك داكنًا ، اختاري تركيبة ملونة لمنع الجذور من أن تبدو أفتح من باقي شعرك. رش حوالي ثلاثين سنتيمترا من الرأس ، والتدليك ، والفرشاة ، وفويلا!
  2. الضفائر: أنيقة للغاية ، وهي طريقة رائعة لإخفاء الجذور الدهنية والتجعد من الجذور. يمكنك اختيار شدها أكثر أو أقل (كلما كان شعرك أكثر تجعدًا ، يجب أن تكون الضفيرة أكثر إحكامًا) لجعل شعرك يبدو أنيقًا تمامًا ، مع السماح لبقية الشعر بالطفو.
  3. القشرة: تشكل "قشرة" صغيرة فوق الجبهة لإعطاء حجم للشعر وإخفاء الجذور المتسخة. قم بتثبيته بمشابك الشعر التي ستعبرها أعلى رأسك ، والتي ستستخدمها لتركيب كعكتك. سوف تتجنب الأسلوب المسرحي للغاية بينما تكتسب الأسلوب والشهوانية.
  4. الكعكة العالية: أنيقة للغاية مع مظهر متطور قليلاً ، أحمر شفاه جريء أو ظلال عيون ، إنها أيضًا مثالية مع ملابس غير رسمية! بسيطة في المظهر ، الكعكة تتطلب مهارة معينة. يمكنك شد شعرك إلى الخلف للحصول على مظهر متطور أو الذهاب للحصول على تحديث فضفاض لكل يوم ...

كم مرو تقوم بغسل شعرك؟

Tech Explorist

Tech Explorist AGENCE provides the latest science and technology news, including scientific research, discoveries, space science, inventions. Visit Tech Explorist AGENCE توفر وكالة المستكشف التقني أحدث أخبار العلوم والتكنولوجيا ، بما في ذلك البحث العلمي والاكتشافات وعلوم الفضاء والاختراعات. زيارة وكالة المستكشف التقني

إرسال تعليق

أحدث أقدم