10 نصائح لمحاربة الشعر الدهني | المستكشف الطبي

10 نصائح لمحاربة الشعر الدهني

الشعر الدهني هو صداع حقيقي يجب التعامل معه. كلما اعتنينا بهم أكثر ، كلما أصبحوا سمينين. لإعطاء شعرك نعومة وخفة بمرور الوقت ، إليك 10 نصائح للشعر الدهني.

10 نصائح لمحاربة الشعر الدهني


1 - تجنب ملامسة شعرك كثيرا

يساهم تمرير يدك بانتظام خلال شعرها في جعله دهنيًا. بين العرق والشوائب على أصابعنا ، هناك آلاف الأوساخ التي نودعها على ألياف الشعر. للدفاع عن نفسها من هذه الأجسام الغريبة ، تفرز الغدد الدهنية دهونًا زائدة ، مما يعزز المظهر الدهني للشعر الدهني.

2 - تباعد الشامبو

عندما يبدأ الشعر في أن يصبح دهنيًا ، فإن غريزتنا الأولى هي غسله! ومع ذلك ، فإن هذه العادة السيئة تساهم في إضعاف فروة الرأس وتغيير الطبقة الدهنية المكونة بشكل طبيعي من الزهم. عند الشعور بالهجوم ، تتفاعل البشرة عن طريق صنع المزيد من المواد للتعويض عن الخسارة. ثم ينمو الشعر بشكل أسرع تحت تأثير فرط الزهم (الزهم الزائد).


لمكافحة هذا التأثير ، يجب إعادة توازن فروة الرأس من خلال منحها فترة راحة وتقليل تكرار غسل الشعر بالشامبو تدريجيًا.

3 - اختاري علاج الغسل المناسب لشعرك

الشعر الدهني يحتاج إلى خفة. تتغذى بالفعل بشكل جيد من الدهون ، فهي لا تتطلب سوى التنظيف اللطيف لإزالة الشوائب والغبار المتراكم. لذلك اتركي الزبدة أو المنتجات التي تحتوي على الزيت جانبًا ، واختاري شامبو منقي للشعر الدهني مع درجة حموضة محايدة ومكونات نشطة تنظم إفراز الدهون. يعتبر نبات القراص أو الطين الأخضر أو ​​حتى الأرقطيون أمثلة مثالية.

4 - اختاري شامبو شعر زيتي عضوي

لإعطاء شعرك الدهني ما يحتاج إليه ، اختاري شامبو عضوي بمستخلصات نباتية. تتميز هذه الصيغ بأنها لا تحتوي على أي مكونات ضارة مثل السيليكون والمكونات المضافة إلى المنتجات لتزييت وتغطية الخيوط. على الشعر الذي ينمو بسرعة ، تخنق هذه السيليكون ألياف الشعر وتعزز الشعور بالثقل المصاحب للشعر الدهني.

5- اتخاذ الإجراءات الصحيحة

الكلمة الأساسية للشعر الدهني هي النعومة. تنطبق هذه الفكرة على نوع علاج الغسيل الذي يجب تفضيله وكذلك على طريقة غسل الشعر وتصفيفه. عند غسل الشعر بالشامبو ، تجنب تدليك فروة الرأس بقوة حتى لا تحفز إفراز الدهون. وبالمثل ، عند مسح شعرك وتمشيطه ، تصرف بلطف للحد من الشعور بالعدوانية التي تشعر بها فروة الرأس.

6- ضعي البلسم على الاطوال

إذا كان شعرك طويلًا وكان متشابكًا ، فلا يوجد شيء طبيعي أكثر من الرغبة في ضبطه بالبلسم. هذا النوع من المنتجات يجعل التصميم أسهل. ومع ذلك ، يمكن أن تكون مغذية جدًا للشعر الدهني. للحد من تأثيرها ، ركز التطبيق فقط على الأطوال والأطراف ، وتجنب أي تلامس مع الجذور.

7 - قصر الشطف على الماء الساخن

دش ساخن ... لا شيء مثله للاسترخاء. ومع ذلك ، يمكن أن يتسبب الماء الساخن في تلف شعرك. بفتح قشور الشعر يضعفها. نصيحتنا لشطف ناجح:

قم بتشغيل الماء الفاتر لمدة دقيقتين على الأقل على شعرك بالكامل لإزالة الشامبو.

ضعي شعرك تحت الماء البارد لبضع ثوان في نهاية هذه الخطوة. سيساعد ذلك على إغلاق الميزان وبالتالي منع الشوائب من الاستقرار هناك. سيبدو شعرك أكثر لمعانًا وتناغمًا.

8 - يفضل التجفيف الطبيعي

لتجفيف شعرك أو لتنظيفه بالفرشاة ، فإن استخدام مجفف الشعر عملي للغاية. لسوء الحظ ، فإنه يهاجم فروة الرأس بشدة ويعزز فرط الزهم. إذا كان التجفيف بالمجفف أمرًا ضروريًا ، فتأكد من إبعاده عن الألياف والجذور. ومع ذلك ، ننصحك بتفضيل التجفيف بالهواء عندما تستطيع ذلك.

9- حظر التنعيم اليومي

لنفس الأسباب المذكورة أعلاه ، فإن استخدام مكواة الشعر يساهم بشكل كبير في الحفاظ على شعرك الدهني. يوفر قصر استخدامه على بضع مناسبات فترة راحة مفيدة جدًا لشعرك.

10- استخدمي الشامبو الجاف باعتدال

عملي جدًا للحد من غسل الشعر بالماء تمامًا ، يجب أن يظل استخدام الشامبو الجاف عرضيًا. والسبب بسيط: فله قوة تنظيف محدودة للغاية ويمكن أن يسبب الإفراط في استخدامه حكة وتهيجًا في فروة الرأس.

ليس هناك سر: لاستعادة كل جماله ، يحتاج الشعر الدهني فقط إلى النعومة والإيماءات الملائمة.

Tech Explorist

Tech Explorist AGENCE provides the latest science and technology news, including scientific research, discoveries, space science, inventions. Visit Tech Explorist AGENCE توفر وكالة المستكشف التقني أحدث أخبار العلوم والتكنولوجيا ، بما في ذلك البحث العلمي والاكتشافات وعلوم الفضاء والاختراعات. زيارة وكالة المستكشف التقني

إرسال تعليق

أحدث أقدم