الدورات الشهرية لها تأثير إيجابي على أدمغة النساء | المستكشف الطبي

الدورات الشهرية لها تأثير إيجابي على أدمغة النساء

إذا شعرت بعض النساء بمزيد من الانفعال ، على حافة الهاوية أثناء دورات الحيض ، فإن ذلك يعكس التغيرات الإيجابية خلال الشهر داخل دماغ الأنثى.

الدورات الشهرية لها تأثير إيجابي على أدمغة النساء


تأثير الدورة الشهرية على جسم المرأة

غالبًا ما يتم التشهير بالأعراض التي تسببها مثل الصداع النصفي أو آلام المعدة أو تقلبات المزاج ، ويقال أيضًا أن الدورة الشهرية لها جانب إيجابي تم إبرازه في مقال لهيئة الإذاعة البريطانية . الاختلافات الهرمونية مع دورات الطمث لها تأثير إيجابي على أدمغة النساء.


يوضح مقال بي بي سي أن المبيضين يطلقان هرمونين جنسيين ، وهما هرمون الاستروجين والبروجسترون بكميات مختلفة خلال الشهر ، كما توضح بي بي سي. هذه الهرمونات مسؤولة بشكل أساسي عن زيادة سماكة بطانة الرحم وتحديد موعد إطلاق البويضة. لكن الاستروجين والبروجسترون لهما أيضًا تأثيرات عميقة على أدمغة النساء وسلوكهن.

الحالة النفسية للمرأة أثناء الدورة الشهرية

يستشهد المراسل بعمل بولين ماكي ، عالمة نفس في جامعة إلينوي في شيكاغو ، والتي قامت في عام 2002 بتحليل في دراسة صغيرة إلى أي مدى تؤثر التقلبات في مستويات هرمون الاستروجين على قدرات الإناث خلال الشهر. تم اختبار كل من المشاركات الـ 16 مرتين: مرة بعد الحيض مباشرة عندما تكون مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون منخفضة ، وحوالي أسبوع بعد الإباضة عندما تكون مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون مرتفعة.


الحكم: في الأيام التي كانت فيها الهرمونات الجنسية عالية ، كانت قدرة المرأة على التنقل في الفضاء أقل بكثير ، ولكن تم تحسين ذاكرتها الضمنية ، والتي تُستخدم لحفظ الكلمات وتطوير مهارات الاتصال . على العكس من ذلك ، كانت المهارات المكانية أفضل عندما كانت مستويات الهرمون الأنثوي منخفضة. كانت النساء أيضا أكثر هدوءا.


تأثير فترة الحيض على مزاج المرأة

تؤثر الهرمونات في الواقع على منطقتين من الدماغ ، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية. يلعب الحُصين ، في المقام الأول ، مقر الذكريات ، دورًا حيويًا في القدرات الاجتماعية. هذه المنطقة تكبر كل شهر مع زيادة مستوى الهرمونات الأنثوية.


المنطقة الثانية من الدماغ التي تتأثر بالهرمونات هي اللوزة ، وهي منطقة تساعد في معالجة المشاعر ، وخاصة الخوف وقرار القتال أو الفرار. تبلغ قدرة المرأة على التعرف على الخوف ذروتها كل شهر مع ارتفاع هرمون الاستروجين. بالنسبة لصحفي بي بي سي ، فإن اللوزة ، تحت تأثير هذا الهرمون ، توفر أيضًا مهارات اجتماعية أفضل. تقول بي بي سي: “النساء اللواتي لا يملكن القدرة على إنتاج هرمون الاستروجين لا يجيدن التعرف على الخوف ويميلون إلى ضعف المهارات الاجتماعية”.

Tech Explorist

Tech Explorist AGENCE provides the latest science and technology news, including scientific research, discoveries, space science, inventions. Visit Tech Explorist AGENCE توفر وكالة المستكشف التقني أحدث أخبار العلوم والتكنولوجيا ، بما في ذلك البحث العلمي والاكتشافات وعلوم الفضاء والاختراعات. زيارة وكالة المستكشف التقني

إرسال تعليق

أحدث أقدم