4 أشياء يقولها صدرك عن صحتك | المستكشف الطبي

4 أشياء يقولها صدرك عن صحتك

سواء كانت صغيرة أو سخية ، فإن ثدييك يتطوران على مر السنين وهذا أمر طبيعي. لكن حجم ثدييك يتغير أيضًا حسب حالتك الصحية. أمثلة.

4 أشياء يقولها صدرك عن صحتك


صدرك يكبر

يتكون الثدي في الغالب من خلايا دهنية بالإضافة إلى أنسجة غدية. هذا هو السبب في أن ثدييك يكبران أيضًا عند زيادة الوزن. ولكن يمكن أيضًا أن يكتسب حجمًا بسبب حبوب منع الحمل أو عندما تحدث تغيرات هرمونية أثناء الدورة الشهرية . التوازن الكامل لأنسجة الثدي يعتمد على الهرمونات. نظرًا لأن ثدييك حساسان بشكل خاص لتغيرات الاستروجين والبروجستيرول ، فقد يتخذان حجمًا أكبر حسب يوم الدورة. لتجنب الضغط عليها ، لا تتردد في شراء حمالة صدر بمقاس واحد لهذه الأيام. 

صدرك ينحف

نفس السبب كما في السابق: نظرًا لأن ثدييك يتكونان من خلايا دهنية ، فمن المنطقي أنهما يفقدان الحجم عندما تبدئين في إنقاص الوزن. ولكنها قد تكون أيضًا علامة على انخفاض مستويات هرمون الاستروجين لديك ، وهو ما يحدث عندما تتوقفين عن تناول حبوب منع الحمل أو عندما تكونين في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث .

من ناحية أخرى ، إذا لم تنطبق أي من هذه الأسباب عليك وكان ثدييك أصغر ، فاطلبي من طبيبك التحقق مما إذا كنت تعانين من متلازمة تكيس المبايض . ينتج عن هذا المرض ظهور العديد من الخراجات في المبيض ولكن أيضًا في فرط الأندروجين ، أي زيادة هرمونات الذكورة. أكثر بقليل ، قد يكون أيضًا علامة على أنك تستهلك الكثير من القهوة . أظهرت دراسة بريطانية أن شرب ما لا يقل عن ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا يقلل من حجم الثديين.

لديك إفرازات من الحلمة

أول ما تفكر به في هذه الحالة هو “ أنا مصابة بسرطان الثدي “. صحيح أن السائل المتسرب من حلمة أو اثنتين يمكن أن يكون علامة على وجود ورم. لكي تطمئن ، اذهب إلى طبيبك في أقرب وقت ممكن ، لأن إفرازات الحلمة يمكن أن تكون أيضًا بسبب اضطراب في الغدة الدرقية أو الغدة النخامية ، أو الآثار الجانبية لبعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب أو مضادات ارتفاع ضغط الدم.

خروج إفرازات من الحلمة غير ضار في أغلب الأحيان لكنها لا تزال تتطلب استشارة خاصة إذا كانت هناك آثار للدم سواء كانت في ثدي واحد أو مصحوبة بتغيرات في الجلد.

لديك كتلة في ثديك

خلال الدورة الشهرية ، قد يصبح ثدييك متكتلين أو متكتلين: التغيرات الهرمونية هي التي تسبب تكوين أكياس حميدة تمتلئ بالسوائل. هذه التغيرات الكيسية الليفية هي جزء من البنية الطبيعية للثدي. النتوءات الصغيرة التي يمكن أن تظهر على جانبي الصدر تحت الإبط أو بالقرب من الحلمتين ، أحيانًا تكون مؤلمة أو مؤلمة ، خاصة في فترة ما قبل الحيض ليست مصدر قلق ، خاصة إذا كانت متماثلة.

يمكن أن يكون هذا الورم الصغير أيضًا ورمًا ليفيًا غديًا ، وهو ورم حميد في الثدي ، ولا يعرضك لخطر الإصابة بالسرطان.

وعندما يكون لديك صدرك ساقط ...

شكل ثديك مبرمج في الحمض النووي الخاص بك ولكن مظهره يتطور أيضًا وفقًا لتاريخك الشخصي ، وخاصة أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك ، مع تقدمنا ​​في العمر ، يفقد الجلد مرونته وترخي الأربطة وتصبح بنية النسيج الضام أقل صلابة. يصبح الثديان أقل انتفاخًا ليأخذ شكل القطرات.

لتجنب ذلك ، قم بحركات رياضية منتظمة (خاصة تمارين الضغط) لبناء العضلات الصدرية التي ستدعم الصدر. ولكن أيضًا ، تجنب لعب اليويو مع وزنك عن طريق زيادة مراحل النظام الغذائي. أخيرًا ، إذا كنت تمارس نشاطًا رياضيًا ، فاختر حمالة صدر رياضية خاصة ، على غرار حمالة الصدر ، حتى لو كان لديك صندوق صغير.

Tech Explorist

Tech Explorist AGENCE provides the latest science and technology news, including scientific research, discoveries, space science, inventions. Visit Tech Explorist AGENCE توفر وكالة المستكشف التقني أحدث أخبار العلوم والتكنولوجيا ، بما في ذلك البحث العلمي والاكتشافات وعلوم الفضاء والاختراعات. زيارة وكالة المستكشف التقني

إرسال تعليق

أحدث أقدم