زيت الخروع لتقوية أظافرك وشعرك! | المستكشف الطبي

زيت الخروع لتقوية أظافرك وشعرك!

زيت الخروع هو سر الجمال الطبيعي! يشتهر هذا الزيت خصائصه المتعددة ، ويعمل معجزات على الجلد ونمو الأظافر والشعر.

زيت الخروع لتقوية أظافرك وشعرك!


ما هو زيت الخروع؟

خصائصه

تم استعمال زيت الخروع لآلاف السنين بمفعولاتة “السحرية” ،  من قبل المصريين الذين يستعملونه بشكل أساسي على الجلد. يقال إنه الزيت المفضل لكليوباترا الذي استخدمته يوميًا لإزالة المكياج.

يتم الحصول على هذا الزيت النباتي من بذور الخروع وهو غني بالأحماض الدهنية وفيتامين هـ. عند عصرها على البارد ، تصبح هذه البذور سائلة دهنية ولزجة إلى حد ما ، ومعروفة بخصائصها التنقية والتغذية.

فوائده

لذلك فإن الغرض من هذا الزيت النباتي هو ترطيب وتعزيز نمو الشعر والأظافر. بالإضافة إلى مساهماته في مجال التجميل ، فهو معروف أيضًا بخصائصه العلاجية: له تأثير ملين ولكنه أيضًا يخفف بعض الآلام مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل.

زيت الخروع له فوائد للشعر

نصائح الاستعمال

هذا الزيت مغذي للغاية: فهو يرطب فروة الرأس ، ويجعل الشعر أكثر لمعانًا ونضارة. لكن هذا ليس كل شيء: إنه يسرع النمو ويدفعه إلى الوراء. ومع ذلك ، احرص على عدم المبالغة في ذلك ، فهذا الزيت النباتي دهني ويمكن لفروة رأسك أن تعتاد عليه بسرعة! استخدمه كقناع مرة واحدة في الأسبوع عن طريق تدليك فروة رأسك ، ستلاحظ الفرق بسرعة ، خاصة إذا كنت تقوم بالتلوين بشكل متكرر أو إذا تعرضت بدة بشرتك للشمس مؤخرًا.

التضافر

  1. لتغذية الشعر: زيوت نباتية من السابوت وجوز الهند .
  2. ضد تساقط الشعر: الزيوت الأساسية من خليج سانت توماس ، الجريب فروت ، كلاري حكيم .
  3. ضد قشرة الرأس: الزيوت الأساسية للأوكالبتوس المشع ، إبرة الراعي ، ورق الغار ، النخيل ، شجرة الشاي ، الكادي.
  4. لتدليك البشرة: زيوت الليمون العطرية ،  يلانغ يلانغ .

فوائد نمو الرموش والحواجب

نصائح الاستعمال

كما هو الحال مع الشعر ، يساعد زيت الخروع في تسريع نمو الرموش والحواجب مع ترطيبها. كوني حذرة عند التقديم على أي حال ، خاصة على الرموش ، حيث أن قوامها لزج ، ولا تترددي في استخدام قطعة قطن لتجنب دخولها إلى عينيك.

التضافر

  • لا يوجد تآزر معروف.
  • زيت الخروع لأظافر أقوى

نصائح الاستعمال

فهو يقوي الأظافر ويجعلها تنمو ويساعد على تنعيم البشرة. ضعه خلال مانيكيرك.

التضافر

  • لا يوجد تآزر معروف.
  • زيت الخروع مفيد للبشرة الجافة

نصائح الاستعمال

ملاحظة لجلود التماسيح: زيت الخروع يعالج البشرة الجافة جدًا ولكن أيضًا يعالج الأكزيما أو حتى الحروق ...

التضافر

ضد البقع الصبغية: زيوت عطرية من الكرفس والجزر.

كيف تختار زيت الخروع؟

تأكد من الحصول على هذا خلال عملية الضغط الأولى على البارد ، يضمن الملصق العضوي منتجًا مسؤولاً دون إضافة مواد. أخيرًا ، انتبه إلى السعر: زيت الخروع يكلف ما بين 15 و 20 يورو للتر الواحد ، ولم يكن معروفًا جيدًا حتى الآن ، لا يتردد بعض تجار التجزئة في تضخيم الأسعار!

من أين تشتري زيت الخروع؟

  • في الصيدليات أو الصيدليات أو على الإنترنت (أمازون أو مواقع متخصصة ، إلخ).
  • ثلاث وصفات تجميل منزلية بزيت الخروع
  • حمام زيت الخروع للشعر

لنمو الشعر وتساقطه:

اخلطي مقادير متساوية من زيت الخروع وزيت الصبار ، ثم وزعي هذا الخليط على شعرك بالكامل ، مع الإصرار جيدًا على فروة الرأس (الجذور). لفي شعرك بمنشفة دافئة ورطبة قليلاً واتركيها طوال الليل أو لمدة ساعتين على الأقل. في صباح اليوم التالي ، اشطفيه بشامبو معالج مصنوع من زيت الخروع. افعل ذلك 2-3 مرات في الأسبوع. سترى نتائج واضحة في غضون 15 يومًا.

وصفة لتغميق الشعر

أضف كمية صغيرة من الزيت إلى البلسم أو الموس أو البلسم. قسمي شعرك إلى أجزاء مختلفة قابلة للطرق وضعي المنتج بالتساوي على شعرك بالكامل. تساعد التأثيرات المرطبة للزيت على حبس الرطوبة والهواء الداكن في الشعر.

كريم ليلي للبشرة

لتغذية بشرتك ونفخها ، إليك كريم ليلي لتحضير نفسك:

  • امزج 5 مل من زيت الخروع ، 5 مل من زيت الأرجان ، 35 مل من ماء الورد ، 5 قطرات من فيتامين E ، 3 جرامات من الكتينا (مستحلب) ، 5 قطرات من زيت خشب الورد العطري و 12 قطرة من أيزوسيد (أ حافظة).
  • مخاطر واحتياطات وموانع استخدام زيت الخروع
  • يجب أن يكون هذا الزيت مخصصًا للاستخدام التجميلي الخارجي نظرًا لما له من ملينات ومسهلة.

طريقة الحفظ

زيت نباتي مستقر. يُحفظ في مكان جاف بعيدًا عن الحرارة والضوء.

Tech Explorist

Tech Explorist AGENCE provides the latest science and technology news, including scientific research, discoveries, space science, inventions. Visit Tech Explorist AGENCE توفر وكالة المستكشف التقني أحدث أخبار العلوم والتكنولوجيا ، بما في ذلك البحث العلمي والاكتشافات وعلوم الفضاء والاختراعات. زيارة وكالة المستكشف التقني

إرسال تعليق

أحدث أقدم